الشحن‭ ‬والخدمات اللوجستية‬

أولاً: وكيل الشحن:

على العارضين التعامل مباشرة مع وكيل الشحن الذي يختارونه. تحت أي ظرف من الظروف، لن يتحمل المنظمون أية مسؤولية بسبب أي تأخير في تخليص كامل أو جزء من البضائع من الجمارك السعودية أو التسليم إلى المنصة. أية مطالبة بتعويض عن التأخير في التسليم أو التلف الجزئي أو التام للبضائع خلال الشحن أو التحميل أو التفريغ يجب أن تتم مباشرة مع وكيل الشحن الذي تتعاملون معه.

بيانات شركة الشحن الموصي  بها من قبل المنظمين:

اسـم الشـركــــة: بي سي سي لوجستيك

عنوان الشركـــة: المملكة العربية السعودية – الرياض – العليا

اسم المســؤول: زياد زغيب

البريد الالكتروني: ziad.zghaib@bbclogistics.com

هــــــــــــاتـــــــــف+٩٦٦ ١١ ٤٦٠ ٢٩٩٧ :

جــــــــــــــــــــــوال: ٩٦٩ ٢١٤ ٥٣٣ ٩٦٦+

موقع الكتروني: http://www.bcclogistics.com/

ثانياً: إجراءات الشحن:

يقوم الوكيل بتوزيع نشرة تفاصيل إجراءات الشحن وأنظمة الجمارك على كل العارضين. فيما يلي ملخص لأكثر النقاط أهمية:

 

إدخال المعروضات إلى صالة العرض

يمتلك وكلاء الشحن ووسطائهم الحق الحصري في تحميل وتفريغ وإزاحة وتركيب وإزالة المعروضات داخل مركز المعرض.

مالم يتم وضع شروط محدودة في التعليمات الصادرة، فإن وكلاء الشحن ووسطائهم لن يكونوا مسئولين عن عدم تسليم المعروضات أو وصولها المتأخر.

 

  • المعروضات القادمة من نقاط تخزين محلية

لا حاجة لتقديم مستندات للمعروضات ذات المصدر المحلي، إلا أنه يجب تنسيق حركة نقل المعروضات إلى داخل صالة المعرض مع مكتب إدارة تنظيم المعرض.

  • المعروضات القادمة من الخارج

سيقوم وكلاء الشحن بإبلاغ العارضين عن تواريخ الشحن والتعرفة الجمركية الشاملة لتغطية خدمات التخليص والإجراءات والتسليم. كل البضائع التي تدخل البلاد يجب أن تحمل بيانا ببلد المنشأ على مكان بارز.

  • التغليف:

سوف يتم التأكد من الشحنات التقليدية والعامة وشحنات الحاويات والشحن الجوي من قبل سلطات الجمارك عند نقطة الوصول، ينصح باستخدام أساليب التغليف العالية المستوى مثل الصناديق الصلبة المتعددة الاستخدامات وذلك لتوفير أفضل وقاية للمعروضات ولا يوصى باستخدام الصناديق الكرتونية.

  • تأمين الشحن:

إنها مسئولية الجهة العارضة في تأمين معروضاتها بتأمين كافي لشحنها إلى المعرض، وخلال فترة العرض، وإعادة التغليف وإعادة التصدير من المعرض.

  • الشروط الجمركية:

يجب الالتزام بالإجراءات الجمركية الأساسية ويحذر العارضون بأن محاولات الالتفاف على النظام قد ينتج عنها حالات تأخير مكلفة.

١– التعرفة الجمركية: أصبح من الممكن الآن القيام باستيراد شحنات معينة على أساس الاستيراد المؤقت، إلا أنه توجد قواعد وأنظمة صارمة تحكم هذا الإجراء.

٢- التصدير: كل المعروضات التي تم دفع مبلغ (تأمين) عليها تحت بند التصدير المؤقت سوف يتم فحصها من قبل الجمارك عند ميناء أو مكان التصدير.

٣- يمنع دخول الكحول إلى المملكة منعاً باتاً.

  • شهادات المطابقة الكهربائية:

تتطلب أنظمة المملكة العربية السعودية أن تكون كل المعدات الكهربائية ومستلزماتها مصحوبة بشهادة مطابقة تشير إلى أن البضائع تتطابق مع المعايير والمقاييس التي تم وضعها من قبل هيئة المواصفات والمقاييس السعودية (ساسو). تحتاج هذه الشهادات إلى فترة تصل إلى 3 شهور لإصدارها، وعليه يرجى من العارضين الاتصال على الغرف التجارية في بلدانهم في أسرع وقت للحصول على كافة المعلومات الضرورية.

  • المطبوعات:

– تخضع جميع أنواع المطبوعات من أدلة ونشرات أفلام ووسائل مرئية وغيرها للفحص والرقابة من قبل سلطات الجمارك عند الوصول. ينصح بإرسال البنود التي تكون عرضة للمساءلة مقدما إلى وكلاء الشحن للنظر فيها وإبداء الرأي.

– أي مواد مطبوعة تظهر رسوماً أو صوراً فيها عري أو حتى شبه عري لسيدات ممنوعة منعاً باتاً.

– تحت أي ظرف من الظروف، يجب عدم شحن البضائع والمعروضات إلى الشركة المنظمة أو المنفذة.

– لمزيد من المعلومات، يرجى التكرم بالاتصال على وكيل التخليص الرسمي.