الجمعية العالمية لعلم الدواجن WPSA تنظم مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدواجن

مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدواجن

تنظم الجمعية العالمية لعلم الدواجن WPSA مؤتمرها الأول من نوعها في منطقة الشرق الأوسط “مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للدواجن” في الفترة 14-16 مارس 2022، بعاصمة المملكة العربية السعودية وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

يقام المؤتمر تحت شعار” إنتاج الدواجن في ظروف بيئية عالية الحرارة” ويسلط الضوء على قضايا وتحديات تربية الدواجن في البيئات الحارة التي تتميز بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتكون محاور المؤتمر من؛ الوراثة الجزيئية وتعبير الجين، إدخال العوامل الوراثية ذات التأثير الرئيس أو المرئي، التغذية والفسيولوجي، الإدارة البيئية، المعاملات أثناء تفريخ البيض، تعديل القدرة المناعية والرعاية الصحية.

هذا ويستضيف المؤتمر متحدثين وأسماء بارزة في صناعة الدواجن محلياً وإقليمياً وعالمياً لمناقشة أبرز التحديات واستكشاف الحلول والابتكارات ومناقشة واستعراض مستجدات البحث العلمي في صناعة الدواجن وإنتاجها في المنطقة. 

يقام بالتزامن مع المؤتمر في صالات المركز المعرض الزراعي السعودي الأول المتخصص في الدواجن (معرض الشرق الأوسط للدواجن)، حيث يشارك فيه أبرز شركات الدواجن السعودية وشركات الأعلاف وتجهيزات حظائر ومزارع الدواجن وشركات الأدوية البيطرية والإضافات العلفية